ازالة الكتابة من على الجدران

كيفيّة إزالة الكتابة من الجُدران
الخطّاط الجاف التخطيط على آثار الخطّاط القديمة، ويجب استخدام نفس اللون والقلم. فرك الأثرين باستخدام قطعة من القماش النظيف، وبهذهِ الطريقة ستتمّ إزالة الكتابة ولكن مع بقاء القليل من البقايا، لذلِكَ يجب إعادة المُحاولة عِدّة مرّات حتّى تتمّ إزالتها نهائيّاً.
 
معجون الأسنان
وضع كميّة صغيرة من معجون الأسنان الأبيض في كميّة قليلة من الماء، ومن ثُمَّ تبليل قطعة من القماش النظيف في الخلطة ومسح الجدار المُتّسخ بها، ويجب تجنُّب استخدام معجون الجيل؛ فالمعجون الأبيض ذو التكلفة المنخفضة يفي بالغرض. ترك خليط المعجون والماء على الجدار لِمُدّة 5 إلى 10 دقائق. فرك الجدار باستخدام قطعة قُماش نظيفة بحركةٍ دائريّة حتّى تتمّ إزالة الكتابات، وإعادة الكرّة إذا لم تُعطِ المفعول المطلوب من أوّل مرّة.
 
البيكنج صودا
استخدام إسفنجة خشنة ومن ثُمَّ تبليلها ووضعها على كميّة من البيكنج صودا وفرك الجدار المُتّسخ بها بحركةٍ دائريّة، وإعادة الكرّة حتّى تتم إزالة الكتابة بشكلٍ نهائيّ. وقد نجدُ أنَّ السبب الرئيسيّ الذّي يدفعُ الناس لاستخدام معجون الأسنان هوَ احتوائه على نسبة عالية من البيكنج صودا.
أدوات تنظيف تحتوي على مواد كيميائيّة
شراء بعض مُنتجات التنظيف التّي تحتوي على نسبةٍ من المواد الكيميائيّة؛ لأنّها تُذيب حبر الأقلام والألوان عن الجُدران، ومن المُمكن الحصول عليها من أي متجر لبيع أدوات التنظيف. وضع كميّة من مُستحضر التنظيف في الماء ومن ثُمَّ وضع الخليط في عبوة بّخاخ ليتمّ رش الحائط المُتّسخ بها، ومن ثُمَّ تركها لمُدّة عشر دقائق على الأقل ومسحها باستخدام قطعةٍ نظيفة من القماش. إعادة الكرّة عدّة مرّات حتّى يتمّ الحصول على النتيجة المطلوبة

Comments are closed.