تزامنًا مع تنظيم قطر لكأس العالم 2022.. إليك أفضل أنواع السيارات لاستئجارها

في ظل اختيار دولة قطر لتنظيم بطولة كأس العالم في الجولة القادمة والتي تستضيفها الدولة في عام 2022، تسعى قطر لأن تصبح مركزًا لاستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تعمل كافة أجهزة الدولة جاهدة على الخروج بشكل مشرف يليق بدولة مثل قطر وتعزيز مركزها كموقع لاستقطاب السياحة العالمية.


ومع ارتفاع عدد السائحين المستهدف جذبهم خلال فترة تنظيم البطولة، أصبح لزامًا على الدولة توفير كافة السبل التي تعمل على خدمة السائحين وتوفير الراحة اللازمة لهم، حيث تتمثل أبرز المتطلبات التي يحتاجها الزائر في سهولة التنقل من مكان لآخر من خلال استخدام السيارة التي تلبي كافة تنقلاته بسهولة.
وتعتبر خدمة إيجار سيارة في قطر هي الأفضل في تلبية احتياجات السائحين، لما توفره هذه السيارات من سرعة ومرونة في الانتقال من مكان إلى آخر، خاصة وأن بعض المناطق في قطر لا توفر وسائل مواصلات عامة مما يجعل من الصعب التنقل دون سيارة خاصة أو مستأجرة.
ونظرًا لما تمنحه  خدمة استئجار السيارات للعملاء من الراحة واستثمار الوقت في قضاء رحلات وجولات ممتعة داخل البلد بدلاً من انتظار المواصلات العامة، والوقوف في الشارع في انتظار التاكسي، جمعنا لكم في هذا المقال أفضل أنواع السيارات التي يمكنك استئجارها في قطر عند زيارتك إليها سواء للاطلاع على الأماكن الأثرية أو حتى مشاهدة بطولة كأس العالم في عام 2022:

Sedan

تعد سيارة سيدان أو كما يطلق عليها في بعض الدول بالسيارة “الصالون” وهي السيارات التي تتسع لـ 5 أفراد، وتتميز بكراسيها الواسعة المريحة، فضلاً عن توافر صندوق خلفي في السيارة لحمل الأغراض الشخصية والحقائب والأمتعة التي يحتاجها المسافر، حيث تتوفر من هذه السيارات العديد من الأنواع والموديلات الحديثة في قطر ومنها سيارات “تويوتا كورولا، نيسان سنترا، وهيونداي”.
 

Hatchback 

إذا كنت وحدك أو مع اثنين فقط من أصدقائك فإن أفضل خيار لك هو السيارة الصغيرة “هاتشباك” ذات الباب الواحد أو البابين، والتي تساعدك على التنقل بسرعة وسهولة أثناء فترات الازدحام نظرًا لصغر حجمها مقارنة بالسيارات الأخرى الكبيرة التي تحتاج إلى طرق واسعة وأماكن انتظار كبيرة.
كما تتسم سيارة “هاتشباك” بأنها سيارة عملية ورخيصة جدًا، حيث أن حرقها للوقود ضعيف للغاية، مما يجعلها رخيصة التكاليف، وتناسب فردين أو ثلاثة.

إيجار سيارة في قطر
إيجار سيارة في قطر

Estate car

يطلق عليها السيارة العائلية، وهي السيارة الأفضل للأسرة التي يزيد أفرادها عن خمسة أفراد، وهي تشبه كثيرًا سيارات “سيدان” إلا أن الاختلاف بينهما في كون في كون Estate car ذات صندوق أكبر في الطول، مما يجعلها تتسع للكثير من الأغراض والأمتعة.

إيجار سيارة في قطر

SUV

تسمى “سيارة الدفع الرباعي” أو 4×4 وهي السيارة الأكثر مناسبة لدول الخليج العربي، نظرًا لأن هذه الدول تتميز بوجود الكثير من المناطق الجبلية والصحراوية التي تحتاج إلى سيارات دفع رباعي للتعامل مع المناطق الوعرة والرملية والزراعية والتي يصعب على السيارات العادية السير فيها.
وتتميز هذه السيارة باتساع مقاعدها وارتفاعها عن الأرض ومن أشهر هذه السيارات في قطر هي سيارات جيب و لاند روفرز، كما تتسم بأن الأربع عجلات تتحرك أثناء القيادة.

إيجار سيارة في قطر
إيجار سيارة في قطر

Convertible

نظرًا لأن دول الخليج تتسم بجوها الحار أو الدافيء في معظم أوقات السنة، فإن الكثير من السائحين يفضل ركوب السيارات المكشوفة، والتي تتميز بأن سقفها يمكن طيه، مما يتيح للركاب الاستمتاع بالهواء والنسيم أثناء القيادة، وتتميز هذه السيارات غالبًا بالسرعة والمظهر الرائع الذي يناسب الحفلات الخاصة والسهرات.
 

Comments are closed.